='summary_large_image' name='twitter:card'/>

GOOGLE

أخبار الإنترنت
recent

التخطيط لرحلة سياحية


كيف تخطط لرحله ممتعة وجيدة  ؟


       حين التخطيط لرحلة فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو عدد من الإجراءات التي لابد من إتباعها وفي الغالب ما تتعدد الاختيارات أمام الشخص إلا أنه حينها يطلب منه أن يختار من بين هذه الاختيارات ما هو الأنسب والأفضل بما يحقق له الرضا عن الرحلة ، فلا يوجد عمل مهم وناجح إلا ويسبقه تخطيط ناجح ودراسة وافية لكافة الجوانب لتجنب الوقوع بأي أخطاء.
اليوم سنتحدث حول كيفية التخطيط لرحلة ناجحة ، بحيث تكون الرحلة أقل في التعب والمشقة والتكاليف والآن إليكم بعض النصائح التي تفيد في وضع برنامج للسفر 
o      تحديد موعد السفر والجهة التي سيتم التوجه إليها .
o      تحديد كيفية الوصول للجهة المراد الذهاب إليها وتحديد مكان الإقامة.
o      تحديد الأماكن والمعالم التي سيتم زيارتها.
o      إعداد أوراق السفر والوثائق اللازمة .
o      أخذ التطعيمات .
o      تحديد الأدوات والأمتعة المطلوبة.
o      إخطار الأهل والأصدقاء بكل ما يتعلق بالسفر ..
كيف تخطط لرحله ممتعة وجيدة ؟
·         01/ تحديد موعد السفر والجهة التي سيتم التوجه إليها :
هذه هي أولى خطوات التخطيط وهي أن يقرر الشخص أين يذهب ومتى سيذهب؟ ثم البحث عن الاختيارات الأنسب لديه وأن يضع في اعتباراته مدى القرب أو البعد الجغرافي للوجهة التي سيذهب إليها ويقرر الميزانية التي سيقوم بوضعها مع تحديد موعد السفر الأنسب ، حيث أن التوفيق بين الوجهة المراد الذهاب إليها والجدول الزمني من الأمور المهمة للغاية  والتحقق من أي تحذيرات رسمية للسفر إلى البلد التي سيتم السفر إليها قبل اتخاذ القرار بشأن وجهة السفر، ذلك لأن عاملي الاستقرار والأمان لهما دور كبير في اتخاذ القرار النهائي
·                   02/ تحديد كيفية الوصول للجهة المراد الذهاب إليها وتحديد مكان :الإقامة 

بعد اتخاذ قرار السفر وأين ومتى وقت القيام بالإجراءات الفعلية للسفر إلى الجهة المطلوبة ، حيث يتطلب تحديد أفضل شركات الطيران التي سيتم التعامل معها وتحديد الفندق الذي سيتم التوجه إليه عقب الوصول  وتحديد ميزانية السفر  ويُنصح بإعداد ميزانية منفصلة وذلك للحد من الإنفاق والإسراف.
·                   03/ تحديد الأماكن والمعالم التي سيتم زيارتها :

يُنصح بعدم ترك الأمر للصدفة ، حيث أنه غالبا ما يكون عدم التخطيط من أهم أسباب وقوع المشاكل والتي من أبرزها ضياع الوقت ، لذا كان تحديد الأماكن المرغوب مشاهدتها وتحديد الأنشطة التي سيتم القيام بها من أهم أمور نجاح الرحلة في النهاية.
·                   04/ إعداد أوراق السفر والوثائق اللازمة :



بعد الانتهاء من كافة مراحل التخطيط واختيار الوجهات ومكان الإقامة وتحديد خط السير حان وقت الانتهاء من أوراق ووثائق السفر.
·                   05/ أخذ التطعيمات :

من الضروري أخذ كافة التطعيمات اللازمة لتجنب الإصابة بأي أمراض قد تتسبب في فساد الرحلة.
·                   06/ تحديد الأدوات والأمتعة المطلوبة :


يُنصح بعدم المبالغة في تحديد الأمتعة الشخصية التي سيتم حملها أثناء السفر للوجهة المطلوبة وضرورة التركيز على الأمتعة الضرورية فقط.
·                   07/ إخطار الأهل والأصدقاء بكل ما يتعلق بالسفر :

من الضروري إخبار أفراد الأسرة أو الأصدقاء بموعد السفر وضرورة ترك عنوان الفندق وكذلك ترك رقم الهاتف وذلك لضمان التواصل معهم طيلة فترة السفر، وأخيراً ترتيب حقيبة السفر مع ترك مساحة فارغة للهدايا.



MILO

MILO

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.