مسجد الجمعة ماليه:     Image associée

           * يتكون المسجد من ثلاث أقسام رئيسية وهم المحراب ومدهو ميسكي وفاهو ميسكي ويحيط بالمسجد مقبرة من أجمل المقابر الحجرية المرجانية في العالم والتي تعود للقرن السابع عشر فيما يعود المسجد لعام 1658 حيث أمر ببنائه السلطان إبراهيم اسكندر الأول ، يقع المسجد في العاصمة ماليه وهو مدرج على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو كما يستوعب المسجد أكثر من  5 ألاف مصلي ويعد من معالم المالديف المعمارية المميزة .

جزيرة فيليثيو 
Résultat de recherche d'images pour "‫جزيرة فيليثيو‬‎"
     * تبعد عن جزيرة مالي بحوالي 120كلم وتشتهر الجزيرة بكونها تضم واحد من أفضل وأشهر المنتجعات السياحية في المالديف وهو المنتجع الوحيد في الجزيرة والذي يعود بنائه لعام1999 وتضم الجزيرة العديد من الأكواخ الخشبية والمطاعم والمقاهي  .
جزيرة أدو المرجانية:
Image associée
      * تعد هذه الجزيرة تحديدا من الجزر التاريخية  الفاصلة في تاريخ جزر المالديف حيث كانت مقرا للقوات البريطانية في المالديف في فترة الحرب العالمية الثانية ، كما لازالت توجد عدد من معالم هذه القواعد حتى الآن .
جزيرة فيلاميندو: 
Image associée
     * كانت الجزيرة في السابق واحدة من جزر المالديف غير المأهولة بالسكان ولكنها بدأت تشهد انتعاشا سياحيا كبيرا وإقامة المنتجعات داخلها  أيضا فضلا عن وجود بحيرة كبيرة داخل الجزيرة تضم العديد من الشعاب المرجانية التي تحبس الأنفاس . وتعيش على الجزيرة العديد من الحيوانات البرية والطيور المختلفة والخفافيش الكبيرة .

جزيرة ماليه:

     Résultat de recherche d'images pour "‫جزيرة ماليه المالديف‬‎"            *  هي الجزيرة الأشهر في جزر المالديف كافة لاسيما والجزيرة تتمع بتاريخ أثري وثقافي كبير فضلا عن وجود المحلات التجارية والمطاعم والأسواق التي توفر ما قد يحتاجه المرء أثناء زيارته للمالديف .

جزيرة نالادهو:

             *  ترجع شهرة الجزيرة لكونها المتصدرة في نشرات الأخبار ، حيث تقام فيها الأعمال والزيارات الرسمية الخاصة بجزر المالديف بشكل عام .

ساحل بنانا:
     Résultat de recherche d'images pour "‫ساحل بنانا‬‎"* يعد هذا الساحل من أكثر شواطىء المالديف زيارة بسبب جمال المياه وتوافر عدد كبير من أسماك الأنقليش والفراشة وغيرها من الأسماك التي ربما لاتوجد سوى في جزر المالديف والساحل يشبه بالفعل الموزة لهذا أطلق عليه اسم ساحل بنانا.

جزيرة مافوشي:

     Image associée
     * توفر الجزيرة المياه والأمواج الهادئة والرمال البيضاء الناعمة مما يجعلها من أروع الجزر في المالديف  وأكثرها زيارة في إجازات شهر العسل ، حيث الهدوء والبعد عن كافة أنواع الإزدحام اليومي وإن فقدت جزء من جمالها جراء تعرضها لتسونامي في عام 2004.

أفضل فنادق المالديف :

Résultat de recherche d'images pour "‫فندق دجيغالي‬‎"
  • فندق دجيغالي ويقع في را اتول ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 270 دولار.
  • Image associée
  • فندق كورومبا المالديف ويقع في جزية ماليه ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 301 دولار.
  • Image associée
  • فندق دبليو مالديفز ويقع في هيما ندهو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 998 دولار.

أفضل مطاعم المالديف :

   مطعم إيثاء أندرسي رستورانت:

  
       * هو جزء من منتجع كونراد هيلتون رانجالي آيلاند ويقدم المأكولات الأوروبية المعاصرة وسط موسيقى المحيط الهندي. انظر حولك ، وستلقي نظرة على الحياة المائية المتنوعة والحدائق المرجانية النابضة بالحيوية في هذه الجزيرة المثالية.
    * كما يقع هذا المطعم المتميز في South Ari Atoll وهو واحد من أكثر المطاعم شعبية في جزر المالديف. الاسم نفسه جميل. إيثاء ، وهو ما يعني “أم اللؤلؤ” في اللغة المالديفية. كما تم تصنيفه أيضًا كأفضل مطعم في العالم من قِبل New York Daily News في عام 2014 ، كما أنه حائز على ثلاث جوائز عالمية في جوائز World Luxury Restaurants  لعام 2017.

مطعم أنانتارا:

     
      * يوفر لك مطعم أنانتارا فرصة لتناول طعام من المؤكد أنها لا تشبه أي تجربة أخرى سبق لك أن مرت بها. وأنانتارا هي كلمة نشأت من اللغة السنسكريتية والتي تعني (بلا نهاية) وتشير إلى حرية الحركة والوئام. ويصبح مفهوم الانسجام الفريد هذا واضحًا عندما تتعرف على مستوياته الأربعة المسماة Sea و Fire و Salt و Sky ، حيث يقدم كل مستوى مطبخًا وجوًا وموقعًا مختلفين.
    * يحتوي المطعم على منفذ لتناول الطعام تحت الماء ، وصالة مستوحاة من المأكولات اليابانية وبار على السطح مع إطلالات على الجزيرة في جو رومانسي.

مطعم أوفا:

    Ø§Ù„مطاعم في جزر المالديف
      * يقع هذا المطعم في منتجع منتجعات كومو كوكو آيلاند في جزيرة ماليه الجنوبية المرجانية ، ويمنحك الشعور بالراحة والسعادة مع المأكولات البحرية الطازجة والمنتجات العضوية المحلية مع مزيج من المأكولات الهندية والسريلانكية والمتوسطية التي تقدم تجارب أصيلة تبرز النكهات المميزة لهذه الثقافات المميزة.
     * كما يقدم المطعم بدائل مختلفة للطعام بما في ذلك المعكرونة المصنوعة يدوياً والتونة مع صلصة السلطة والرمان  وكذلك البوفيهات الصينية والمأكولات البحرية.